بيت / أخبار / أخبار / ما هي أنواع القابض الهوائي واستخدامها؟

ما هي أنواع القابض الهوائي واستخدامها؟

تصفح الكمية:1     الكاتب:VPC هوائي     نشر الوقت: 2022-09-01      المنشأ:https://www.vpc-pneumatic.com/

القابض الهوائي ، المعروف أيضًا باسم قابض الإصبع الهوائي ، هو آلية نقل متصلة بقضيب مكبس الأسطوانة.مبدأ عمل القابض الهوائي هو استخدام الهواء المضغوط كقوة دافعة لدفع إصبع المخلب للترجمة في خط مستقيم أو الفتح والإغلاق حول نقطة ارتكاز معينة لتثبيت أو تحرير مشغل قطعة العمل ، وذلك لتحقيق الإجراءات المختلفة للمتلاعب.

أتمتة تعمل بالهواء المضغوط

في نظام الأتمتة ، يتم استخدام قابض الحامل الهوائي في المناولة ، وآلية نقل قطع العمل لإمساك الأشياء واختيارها ووضعها.يتمثل دورها الرئيسي في استبدال العمل الذي يمسك به الإنسان ، والذي يمكن أن يحسن بشكل فعال الإنتاجية وسلامة العمل.


تستخدم أسطوانات الإصبع الهوائية بشكل أساسي في الروبوتات، والسيارات ، وآلات التشكيل ، وآلات المطاط والبلاستيك ، ومعدات النقل ، وآلات التعبئة والتغليف ، والمواد الغذائية ، والطبية ، والكيميائية ، والروبوتات ، والقبض الآلي ، وصناعات تصنيع المعدات الأخرى.

تصنيع الأتمتة

أنواع القابض الهوائي هي القابض المتوازي ، القابض الهوائي المتأرجح ، القابض الهوائي الدوار ، القابض ثلاثي الفك ، القابض بأربعة أصابع ، القابض منفاخ ، القابض الدائري ، القابض الإبرة ، القابض متعدد الأصابع والتكيف.ال القابض الهوائي المتوازي سلسلة MHZ2 هي الأكثر استخدامًا.يمكن تزويد الطرف الأمامي لإصبع الأسطوانة بغطاء غبار (سلسلة MHZJ2).درع الغبار متوفر في ثلاث مواد: النيوبرين ، المطاط الصناعي الفلوري ومطاط السيليكون ، والتي يمكن اختيارها حسب التطبيق.إن فكوك الهواء ذات الغطاء الأتربة مناسبة للبيئات المتربة والغنية بالرقائق وآلات تجهيز الطعام ، مما يتجنب تأثير تقطير الشحوم.


أنواع القابض الهوائي

مصنعي القابض الهوائية


1. القابض المتوازي الهوائي

القابض الهوائي المتوازي يتم تشغيلها بواسطة مكبس واحد ، ويقوم العمود بتحريك الكرنك ، ولكل من الإصبعين فتحة كرنك مقابلة.لتقليل مقاومة الاحتكاك ، يتم توصيل الأصابع بالجسم بهيكل منزلق كروي فولاذي.يمكنهم التعامل مع قطع العمل الصغيرة من مختلف الأشكال والأحجام ويمكن أن تستوعب تباينات الحجم.


2. القابضون الزاوي الهوائي

يمكن لمقابض الزاوية الهوائية تحريك أصابعها قطريًا ، وتفتح وتغلق حول نقطة محورية مركزية.يتم استخدامها عادةً في التطبيقات حيث تكون المساحة المتاحة محدودة ، حيث يمكن تحريك الفكين لأعلى وإبعادهما عن الطريق.تعتبر أدوات القابض هذه مثالية لحمل قطع العمل الكبيرة ذات الشكل الغريب.


3. القابض المتأرجح الهوائي

يحتوي قضيب المكبس لقابض الهواء المتأرجح على أخدود حلقي.نظرًا لأن أذرع الأصابع متصلة بأخدود الحلقة ، يمكن تحريك الأصابع في وقت واحد ومحاذاتها تلقائيًا ، والتأكد من أن عزم الدوران ثابت في النهاية.


4. القابض الدوار الهوائي

تعمل القابض الدوارة وفقًا لمبدأ الارتباط للجريدة المسننة والترس.يتم تثبيت المكبس على عمود يمكن تحريكه لأعلى ولأسفل.يحتوي العمود على ثلاث فتحات مفتوحة الحلقة في نهاية العمود وتتعامل هذه الفتحات مع عجلتي القيادة.لذلك ، يمكن تحريك الأصابع الهوائية في وقت واحد ومحاذاتها تلقائيًا ، ويضمن مبدأ الرف والترس أن قوة الإمساك ثابتة دائمًا.


5. 3 قابض هوائي فكي

يحتوي القابض الأسطواني ثلاثي الفك على أخدود على شكل حلقة ، مع توصيل كل ذراع وإصبع ، يمكن لحركة المكبس أن تقود ثلاثة أو أربعة حركات كرنك.وبالتالي ، يمكن التحكم في ثلاثة أو أربعة أصابع للفتح والإغلاق في نفس الوقت. يعتبر القابض ذو الثلاثة أصابع مثاليًا للتعامل مع قطع العمل المستديرة ويوفر قوة تثبيت أكبر من القابض بإصبعين.


[ سمات ]

1. شكل جسم الأسطوانة هو نفسه اسطوانة تركيب مجانية، مع طرق تركيب مرنة للغاية ومتعددة.

2. شكل مدمج ، حجم صغير ، وزن خفيف.يمكن تحميل طرق التثبيت على استخدام لقط أو اسطوانة أخرى.

3. أسلوب العمل له تأثير مزدوج وممثل واحد ، معظم الهيكل يعمل بشكل مزدوج أكثر ، يمكن أن يحقق إمساك ثنائي الاتجاه ؛يمكن محاذاة تلقائيا ، عالية التكرار.

4. عزم الدوران ثابت ، لضمان ثبات الاستخدام.

5. نمط القابض الهوائي متنوع ، هناك فكين ، ثلاثة فكوك ، أربعة فكوك ؛تتميز طريقة الإمساك بنوع الفتح والإغلاق المتوازي ، ونوع الفتح والإغلاق بنقطة المحور ، وجسم المخلب الأسطواني ، وأسلوب مخلب الهواء الآخر وشكل الفتح والإغلاق.

6. يمكن لمفتاح التحميل المغناطيسي تحقيق التحكم الأوتوماتيكي.

7. بالإضافة إلى تركيب نهاية مخلب الهواء ، فإن الأسطح الخمسة الأخرى مفتوحة من خلال الثقوب أو فتحات المسامير ، ويمكن استخدامها كسطح التثبيت.


القوة التي تجتاح

قوة الإمساك هي القوة المطبقة على قطعة العمل بواسطة أصابع القابض.قد تختلف هذه القوة اعتمادًا على ضغط الهواء ومعامل الاحتكاك وظروف التثبيت بين الأصابع وقطعة العمل.عندما لا يتم إسقاط قطعة العمل أثناء الإمساك ، يتم حساب قوة الإمساك بالاحتكاك فقط على النحو التالي:

القوة التي تجتاح


F = قوة إمساك إصبع واحد (N)

م = كتلة الشغل (كجم)

ز = تسارع الجاذبية (9.81 م / ث⊃2;)

أ = التسارع من الحركة الديناميكية (م / ث 2)

n = عدد الأصابع (n = 2 للمقبض بإصبعين ؛ n = 3 لمقبض ثلاثة أصابع)

μ = معامل الاحتكاك

S = عامل الأمان


معامل الاحتكاك

يوضح الجدول التالي معامل الاحتكاك للمواد شائعة الاستخدام.البيانات النظرية هي للإشارة فقط وتستند إلى الاستخدام الفعلي.

مادة الشغل مادة الفك معامل الاحتكاك (μ)
صلب صلب 0.25
صلب الألومنيوم 0.35
صلب بلاستيك 0.5
الألومنيوم الألومنيوم 0.49
الألومنيوم بلاستيك 0.7
بلاستيك بلاستيك 1


بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر عامل الأمان أيضًا أحد الاعتبارات.ما ورد أعلاه هو بيانات نظرية ، وقد يختلف حجم الفك الفعلي والاستخدام التشغيلي.


يوفر VPC الهوائية مجموعة كاملة من المكونات الهوائية.مثل الاسطوانات الهوائية وصمامات الملف اللولبي ووحدة تحضير الهواء والتجهيزات والأنابيب الهوائية.مع مجموعة متنوعة من أنواع المنتجات ، رقابة صارمة على الجودة ، دقة عالية وضمان الجودة.


اتصل بنا عبر البريد الإلكتروني للحصول على كتالوج Air Gripper PDF الكامل!


مقالات
منتج رائج

    هذه الفئة فارغة.

نتطلع إلى انتباهك ، دعنا نخلق وضعًا مربحًا للجانبين!

ابقى على تواصل

: 0086-574-28872277
0086-18258778898
: 0086-18258778898
0086-13867857530
: sales@vpc-pneumatic.com
: رقم 99 طريق شانشان، منطقة وانغتشون الصناعية، نينغبو، الصين

اتصل بنا

اتصل بنا
حقوق النشر 2019 شركة Ningbo VPC Pneumatic Co., Ltd. جميع الحقوق محفوظة.الدعم من قبل هايباي. سياسة الخصوصية